اكتشاف مدهش: وكالة الفضاء الأوروبية تكتشف كوكباً يحوي مياهاً عذبة أكثر من الأرض !!

هناك كوكب يوجد داخل مجموعتنا الشمسية قد يحوي مياهاً عذبة أكبر من تلك التي توجد على الأرض !!
ceres2
ما تشاهدونه في هذه الصورة هو “سيريس”، وهو عبارة عن كوكب قزم (كويكب) يوجد داخل مجموعتنا الشمسية ويدور في حزام الكويكبات الذي يوجد بين زحل والمشتري، وبرغم أنه مكتشف من العام 1801 إلا أن وكالة الفضاء الأوروبية كشفت عن ملاحظة مدهشة، هي وجود ماء متبخر يخرج من سطح هذا الكويكب بكثافة !!
e44569ad8d847ea65101f4464f7a0c99116193242-1390455628-52e0ab4c-1200x630
ما يعني أن الكوكب القزم الذي يبلغ حجمه حجم إيطاليا تقريباً يحتوي على غلاف جوي وسطح من الثلج!
والمثير أن العلماء يقولون أن هذا الكوكب الذي يبلغ قطره 1,000 كيلومتر فقط قد يحوي مياهاً تساوي المياه التي توجد على كوكب الأرض كله أو تفوقها!
قد تستغرب هذه المعلومة لذا دعني أشاركك بمعلومة أخرى تقول أننا لو جمعنا الماء الذي يوجد على الكرة الأرضية كلها في نقطة واحدة، سيشكّل كرة قطرها حوالي 1,200 كيلومتر فقط، وهذه الصورة توضح المعلومة:

global-water-volume-large
ومن الجدير بالذكر أن ناسا سترسل مركبة فضاء لاكتشاف هذا الكويكب في ربيع عام 2015.
لا نعلم بعد أبعاد هذا الاكتشاف المدهش الذي لازالت أصداؤه ترج المجتمع العلمي، لكننا نعلم أمرين:
- أولاً أن رؤية للحياة في هذا الكون ستختلف كثيراً بعدما اكتشفنا أن المياه توجد في كل مكان !
- ثانياً أننا نعلم الآن أين سنذهب إذا ساء حال كوكبنا !



0 commentaires:

إستخدام الرمان لصنع بطاريات أفضل للهواتف.

يعمل الباحثون في مجال الطاقة على إيجاد وإستحداث مصادر متجددة في توليد الطاقة الجديدة بشكل مستمر ، من هذه النماذج هو مشروع جامعة ستانفورد لإيجاد حلول بديلة لإستخدام المواد الطبيعية بشكل غير متوقع كالفاكهة والحبوب.


التصميم لم يتم الإنتهاء منه حتى الآن فما يقومون به هو عدة إختبارات وتجارب معملية لم تدخل في حيز النطاق التجاري بعد. فبعد إستخدامهم لثمرة الرمان في الشحن والتفريغ، لاحظ العلماء بأن البطارية المصنوعة منها أثبتت قدرة 97% حتى بعد 1000 دورة شحن وتفريغ.

يوجد العديد من التحديات التي يواجهها العلماء في التصميم الداخلي لهذ البطارية، حيث يقومون بعمليات دمج بين جزيئات الفاكهة والجرافيت ثم معالجتها كيميائياً لتكوين قطبي البطارية. وهو الأمر الذي يقومون بتجريبه على أكثر من نوع للوصول لأفضل نتائج.

0 commentaires:

لعشاق الكتب: أفضل 10 مكتبات في العالم

1. المكتبة الوطنية النمساوية، فيينا.

Austrian-National-Library-in-Vienna-600x462Austrian-National-Library-in-Vienna-2-600x399

2. مكتبة جورج بيبودي في جامعة جونز هوبكنز، بالتيمور.

George-Peabody-Library-at-Johns-Hopkins-University-in-Baltimore-USA-600x547George-Peabody-Library-at-Johns-Hopkins-University-in-Baltimore-USA-2-600x397

3. مكتبة خوسيه فاسكونسيلوس، المكسيك.

José-Vasconcelos-Library-in-Mexico-City-Mexico-600x799José-Vasconcelos-Library-in-Mexico-City-Mexico-2-600x799

4. مكتبة دير أدمونت، النمسا.

Library-Admont-Abbey-in-Austria-600x399Library-Admont-Abbey-in-Austria-2-600x400

5. مكتبة الإسكوريال في مدريد، أسبانيا.

Library-of-El-Escorial-in-Madrid-Spain-600x402Library-of-El-Escorial-in-Madrid-Spain-2-600x484

6. مكتبة البرلمان في أوتاوا، كندا.

Library-of-Parliament-in-Ottawa-Canada-600x450Library-of-Parliament-in-Ottawa-Canada-2-600x395

7. مكتبة المخطوطات والكتب النادرة في جامعة يال في نيوهافن، أمريكيا.

Library-of-rare-books-and-manuscripts-at-Yale-University-in-New-Haven-USA-600x385Library-of-rare-books-and-manuscripts-at-Yale-University-in-New-Haven-USA-2-600x601

8. مكتبة جامعة كويمبرا، البرتغال.

Library-of-the-University-of-Coimbra-in-Portugal-600x411Library-of-the-University-of-Coimbra-in-Portugal-2-600x800

9. مكتبة كلية ترينيتي في دبلن، ايرلندا.

Library-of-Trinity-College-in-Dublin-Ireland-600x375Library-of-Trinity-College-in-Dublin-Ireland-2-600x450

10. مكتبة كلية الملكات في جامعة اكسفورد، انجلترا.

Queens-College-Library-at-Oxford-University-England-600x450Queens-College-Library-at-Oxford-University-England-2-600x912

0 commentaires:

ما هي العلمانية؟



ما هي العلمانية؟

_ العلمانية عبارة عن مفهوم يقصد به ؛ الاهتمام والاختصاص بجميع الأمور الدنيوية والعمل على فصل الأمور الدينية عن الاتجاهات والآراء السياسية ، فكل واحدة مستقلة عن الأخرى .

_ العلمانية تعمل على القيام بالتخلص من جميع الأوامر التي تلزمها الحكومة لأفرادها كإجبارهم على اعتناقدين معين ، أو الإلتزام بعادات وتقاليد معينة لا تروق لهم ، أي أنها لا تلزمهم بشيء فليس للدولة دين أو عرف أو تقاليد محددة لكل فرد الحرية في اختيارها .

_ أصول العلمانية متجذرة في آرائها القائلة بأن أي نشاط خاص بالأفراد في مجال كان ، وقراراتهم في أمر كان لا يحق لأحد القيام بالتأثير أو التدخل فيها فهذا حق شخصي لجميع الأفراد من ذواتهم .

_ تعد العلمانية من المعتقدات المرنة في معتقداتاها ، إذ ليس لها شروط أو أسس تلتزم بها إنما هي قابلة للتعديل والتطوير والزيادة وتتكيف في أي بيئة توجد فيها وفي أي مجتمع تظهر به وبين أي من الأفراد كانوا .

_ العلمانية هي في حد ذاتها لا تعتبر نفسها معارضة لأمور الدين بل هي لا تتدخل به و تقف محيادة دوماً تجاهه ، بل يعدها الكثيرون أنها هي التي حافظت على الدين من تدخلات الحكومات والدول فيها .

_ العلمانية الحديثة انبثقت في عصر التنوير في البلاد الأوروبية ، وكان لعدد من المفكرين الأوروبيين اليد في إخراجها ونشرها ؛ ك توماس وفولتير و جيفرسون . _ لقد كانت عملية فصل الدين عن السياسة التي قام بها العلمانيون ناتجة عن ما تعرّض له العديد من الفقراء والمظلومون الذين كانوا ضحايا للقساوسة الذين عملوا على الاستيلاء على الأراضي والأموال باسم الدين ، فكان الدين وسيلة لتحقيق مصالحهم .

_ العلمانية تنظر إلى كافة الأمور الاقتصادية والسياسية وحتى الدينية من ناحية عقلية فقط وتقوم بإيجاد الحلول لها أيضاً بذات التفكير ، فهي تجردها من القداسة أو الدين وكل شيء وتحولها إلى قضية ملموسة بحتة.


0 commentaires:

دراسة: كلمات الشكر والحب الأكثر كتابة باستخدام الهواتف الذكي



كشفت دراسة عن الكلمات الانجليزية الأكثر كتابة من قبل مستخدمي الهواتف الذكية، وهي الدراسة التي وجدت أن كلمات الشكر والحب هي الأكثر شيوعاً بين المستخدمين من حول العالم.

وأوضحت الدراسة، القائمة على بيانات جمعت من قبل تطبيق لوحة المفاتيح SwiftKey، أن كلمة Thanks هي أكثر الكلمات الانجليزية –من مقطع واحد- استخداماً خلال المحادثات والرسائل النصية الكثيرة التي يتبادلها مستخدمي الهواتف الذكية.

وأضافت الدراسة أن مصطلح Thank You هو الأكثر استخداماً بين المصطلحات الانجليزية المكونة من مقطعين، فيما كان مصطلح I love You الأكثر شيوعاً بين المصطلحات المكونة من ثلاثة مقاطع.

وجاءت جملة What do you think على رأس قائمة الجمل المكونة من أربعة كلمات استخداماً بين مستخدمي الهواتف الذكية، بينما تصدرت جملة Thank You for your time قائمة الجمل المكونة من خمسة كلمات.

هذا، ورصدت الدراسة استخدام المصطلحات والجمل المكونة من ثلاثة كلمات بكثرة عبر تطبيق SwifKey، فبجانب كلمة I love You كان جمل مثل Let me Know وHow are You و I don’t know وThanks So Much بين الجمل والمصطلحات الأكثر استخدماً من قبل مُلاك الهواتف الذكية.

يذكر أن تطبيق SwiftKey يعد أحد أشهر تطبيقات لوحة المفاتيح المتوافرة لأنظمة تشغيل الاجهزة الذكية، حيث يستخدمه ما يزيد عن 100 مليون جهاز ذكي حول العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن SwiftKey يقوم بتخزين الكلمات التي يستخدمها مُلاك الهواتف الذكية والحواسب اللوحية المثبت عليهم التطبيق، بعد موافقتهم، وذلك بغرض تحسين ميزة التصحيح التلقائي للجمل والكلمات أثناء عملية الكتابة.

0 commentaires:

موقع مميز لربح المال من الانترنت و العمل من المنزل

موقع مميز لربح المال من الانترنت و العمل من المنزل.اضغط هنا و قم بالتسجيل.وسيلة مضمونة و هناك عدة وسائل لتسلم الارباح إن شاء الله.الرابط من هنا



0 commentaires:

كيفية تحميل مقاطع الفيديو من موقع اليوتيوب بدون برنامج

كيفية تحميل مقاطع الفيديو من موقع اليوتيوب بدون برنامج   اضغط هنا

0 commentaires:

موافقة الامارات والسعودية وتركيا بوضع قواعدها تحت تصرف القادة العسكريين الامريكيين لمهاجمة سوريا





في تاكيد على خضوعها لارادة الامريكيين حتى وان كانت عملياتها تهدد بلدا وشعبا عربيا مسلما في المنطقة ، كشف وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أن ثلاث دول بمنطقة الشرق الأوسط، عرضت على الولايات المتحدة استخدام قواعدها العسكرية في أي عمل عسكري محتمل ضد سوريا.
وأبلغ كيري الأعضاء الديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي بأن كلاً من السعودية، والإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى تركيا، كانت من أوائل الدول التي أعلنت عن دعمها للعملية العسكرية ضد نظام الرئيس السوري، بشار الأسد.
وأكد وزير الخارجية، خلال اجتماع عبر الهاتف أجراه مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية مع أعضاء الكونغرس، أن هناك دول أخرى من المتوقع أن تتخذ نفس النهج، لدعم أي عمل عسكري تقوم به القوات الأمريكية ضد نظام دمشق. ويتوقع المراقبون ان تكون قطر هي الدولة الرابعة التي ستضع قواعدها تحت تصرف القيادات العسكرية الامريكية لتوجيه ضربة عسكرية لسوريا.
وتواصل إدارة أوباما مساعيها لحشد أعضاء الكونغرس للتصويت لصالح قراره بتوجيه ضربة عسكرية إلى نظام الأسد، الذي يحمله مسؤولية الهجوم بالأسلحة الكيماوية على ريف دمشق الشهر الماضي ، في وقت يشعر فيه اوباما بعزلة دولية لامتناع حلفاء اساسيين لامريكا من المشاركة في عمل عسكري ضد سوريا ومنهم البريطانيون والالمان والايطاليون .

0 commentaires:

بالفيديو:تقرير ناري للجزيرة عن فضيحة اختراع الجيش المصرى لعلاج وهمى للايدز وفيروس سى










0 commentaires:

أمريكا تحذر من تدخل عسكري روسي في أوكرانيا

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أن أي تدخل عسكري روسي ينتهك سيادة أوكرانيا سيكون، بدون أدنى شك، سيكون "خطأ فادحا". واعتبر كيري، أمس الأربعاء، في تصريح لقناة "إم إس إن بي سي" أنه"من المهم بالنسبة لبلد غالبا ما أعرب وبقوة عن رفضه لأي تدخل أجنبي في ليبيا وسوريا وفي أي مكان آخر، أن يأخذ في الاعتبار هذه التحذيرات في الوقت الذي يدرس فيه خياراته في أوكرانيا التي تتمتع بالسيادة"، داعيا كل البلدان إلى احترام وحدة تراب أوكرانيا وسيادتها. ونفى كيري في المقابل تدخل بلاده في شؤون أوكرانيا أو سعيها إلى "المواجهة" مع روسيا في هذه الأزمة، مردفا بالقول " لسنا بحاجة الآن للدخول في مواجهة على طريقة الحرب الباردة". وفي غضون ذلك أعلن النائب العام الأوكراني، أوليغ ماهنيتسكي، الذي عينه البرلمان مؤخرا، أنه تم إصدار مذكرة توقيف دولية لضبط وإحضار كل من الرئيس المعزول فيكتور يانكوفيتش، ووزير الداخلية السابق فيتالي زاخارتشينكو. ونقلت وكالة الأناضول التركية عن ماهنيتسكي في تصريحات صحفية، أدلى بها يوم الأربعاء، أن هذا القرار صدر من النيابة العام، بناء على تهمة "القتل العمد" للمتظاهرين الموجهة ليانكوفيتش وزاخارتشينكو، لافتا إلى هناك فريق خاص من المحققين يعمل بخصوص كيفية تنفيذ القرار المذكور،. وأضاف أن عناصر جهاز الأمن الأوكراني، هم من سيقومون بتتبع المطلوبين لضبطهم، مؤكدا أنهم لا يعلمون الوجهة التي قصدها رئيس البلاد بعد عزله. ومن جانبه شدد وزير الداخلية الحالي أرسين أفاكوف، على ضرورة ضبط يانكوفيتش في أسرع وقت ممكن حتى لا تسوء الأوضاع في جمهورية القرم ذاتية الحكم جنوب أوكرانيا. وفي موضوع آخر قال النائب العام ماهنيتسكي ، إن الملف الخاص برئيسة الوزراء السابقة، يوليا تيموشينكو، التي أُطلق سراحها بموجب قرار من البرلمان، ستتم دراسته، وسيتم غلقه تماما إذا ثبت عدم إدانتها، على حد قوله، مشيرا إلى أن النيابة العامة هى التي ستتولى إعادة النظر في هذا الملف ومراجعته بشكل كامل.


0 commentaires:

سبب الفتنة بين علي ومعاوية





عند استشهاد سيدنا عثمان لم يقم سيدنا علي بالقاء القبض على المجرمين . و طلب معاوية من سيدنا علي اقامة الحد على قتلة عثمان و لكن سيدنا علي رفض اقامة الحد قبل البيعة و سيدنا معاوية رفض بدوره البيعة مالم يقم سيدنا علي باقامة الحد .ولهذا نشات الحرب للطلب بدم الخليفة عثمان 
                                                        ===============
 السؤال لماذا لم يقتص سيدنا علي من قتلة عثمان و هذا السؤال الذي كان من بين احد اسباب الفتنة و ليثبت ان سيدنا معاوية لم يكن ينازع سيدنا علي الخلافة لكنه كان يطالب بقتلة عثمان قبل البيعة ((…جاء أبو مسلم الخولاني وناس معه إلى معاوية فقالوا له: أنت تنازع علياً في الخلافة أو أنت مثله؟ قال: لا، وإني لأعلم أنه أفضل مني، وأحق بالأمر، ولكن ألستم تعلمون أن عثمان قتل مظلوماً وأنا ابن عمه ووليه أطلب بدمه؟ فأتوا علياً فقولوا له: يدفع لنا قتلة عثمان، فأتوا فكلموه فقال: يدخل في البيعة ويحاكمهم إلي”[ ابن حجر، فتح الباري، 13/ 92 وقال: بسند جيد ولهذا كان معاوية رضي الله عنه محق في تخوفه من انه لو انزع نفسه من امارة الشام .فهؤلاء الخوارج والثوار لا شك انهم سيقتلونه وسيضعون السيف في قريش او بني امية . وينهبون ما يملكون كما فعلوا في المدينة . و لا يستطيع سيدنا علي رضي الله عنه التغلب عليهم فقد كان يشتكي سيدنا علي من جيشه المكون من الثوار وقتلة عثمان رضي الله عنه و من قتل الحسين رضي الله عنه هم الشيعة امثال شمر بن ذي الجوشن
                                                    ===============
 يقول إمام الحرمين الجويني في لمع الأدلة : إن معاوية وإن قاتل علياً فإنه لا ينكر إمامته ولا يدعيها لنفسه ، وإنما كان يطلب قتلة عثمان ظناً منه أنه مصيب ، وكان مخطئاً . لمع الأدلة في عقائد أهل السنة للجويني (ص 115) . أما شيخ الإسلام فيقول : بأن معاوية لم يدّع الخلافة ولم يبايع له بها حتى قتل علي ، فلم يقاتل على أنه خليفة ، ولا أنه يستحقها ، وكان يقر بذلك لمن يسأله . مجموع الفتاوى ( 35/72) ويورد ابن كثير في البداية والنهاية (7/360) ، عن ابن ديزيل – هو إبراهيم بن الحسين بن علي الهمداني المعروف بابن ديزيل الإمام الحافظ (ت 281 ه) انظر : تاريخ دمشق (6/387) وسير أعلام النبلاء (13/184-192) ولسان الميزان لابن حجر (1/48) – ، بإسناد إلى أبي الدرداء وأبي أمامة رضي الله عنهما ، أنهما دخلا على معاوية فقالا له : يا معاوية ! علام تقاتل هذا الرجل ؟ فوالله إنه أقدم منك ومن أبيك إسلاماً ، وأقرب منك إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأحق بهذا الأمر منك . فقال : أقاتله على دم عثمان ، وأنه آوى قتلة عثمان، فاذهبا إليه فقولا : فليقدنا من قتلة عثمان ثم أنا أول من أبايعه من أهل الشام . ويقول ابن حجر الهيتمي في الصواعق المحرقة ( ص 325) : ومن اعتقاد أهل السنة والجماعة أن ما جرى بين معاوية وعلي رضي الله عنهما من الحرب ، لم يكن لمنازعة معاوية لعلي في الخلافة للإجماع على أحقيتها لعلي .. فلم تهج الفتنة بسببها ، وإنما هاجت بسبب أن معاوية ومن معه طلبوا من علي تسليم قتلة عثمان إليهم لكون معاوية ابن عمه ، فامتنع علي . وهكذا تتضافر الروايات وتشير إلى أن معاوية رضي الله عنه خرج للمطالبة بدم عثمان ، وأنه صرح بدخوله في طاعة علي رضي الله عنه إذا أقيم الحد على قتلة عثمان . ولو افترض أنه اتخذ قضية القصاص والثأر لعثمان ذريعة لقتال علي طمعاً في السلطة ، فماذا سيحدث لو تمكن علي من إقامة الحد على قتلة عثمان ؟ حتماً ستكون النتيجة خضوع معاوية لعلي ومبايعته له ، لأنه التزم بذلك في موقفه من تلك الفتنة ، كما أن كل من حارب معه كانوا يقاتلون على أساس إقامة الحد على قتلة عثمان ، على أن معاوية إذا كان يخفي في نفسه شيئاً آخر لم يعلن عنه ، سيكون هذا الموقف بالتالي مغامرة ، ولا يمكن أن يقدم عليه إذا كان ذا أطماع . إن معاوية رضي الله عنه كان من كتاب الوحي ، ومن أفاضل الصحابة ، وأصدقهم لهجة ، وأكثرهم حلماً فكيف يعتقد أن يقاتل الخليفة الشرعي ويريق دماء المسلمين من أجل ملك زائل ، وهو القائل : والله لا أخير بين أمرين ، بين الله وبين غيره إلا اخترت الله على ما سواه . سير أعلام النبلاء للذهبي (3/151) . أما وجه الخطأ في موقفه من مقتل عثمان رضي الله عنه فيظهر في رفضه أن يبايع لعلي رضي الله عنه قبل مبادرته إلى القصاص من قتلة عثمان ، بل ويلتمس منه أن يمكنه منهم ، مع العلم أن الطالب للدم لا يصح أن يحكم ، بل يدخل في الطاعة ويرفع دعواه إلى الحاكم ويطلب الحق عنده. ويمكن أن نقول إن معاوية رضي الله عنه كان مجتهداً متأولاً يغلب على ظنه أن الحق معه ، فقد قام خطيباً في أهل الشام بعد أن جمعهم وذكّرهم أنه ولي عثمان -ابن عمه – وقد قتل مظلوماً وقرأ عليهم الآية الكريمة {و من قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا }الإسراء/33 ثم قال : أنا أحب أن تعلموني ذات أنفسكم في قتل عثمان ، فقام أهل الشام جميعهم وأجابوا إلى الطلب بدم عثمان ، وبايعوه على ذلك وأعطوه العهود والمواثيق على أن يبذلوا أنفسهم وأموالهم حتى يدركوا ثأرهم أو يفني الله أرواحهم . انظر : تحقيق مواقف الصحابة في الفتنة (2/150-152) . 88888 ايهما على حق لاشك عند أهل السنة والجماعة أن علي رضي الله عنه هو الذي معه الحق وأن معاوية مخطئ فيما حصل بينهما ، لكن هذا الأمر لم يطيب للروافض الكرام. فذهبوا يشطحون في هذا الأمر حتى أخرجوا معاوية رضي الله عنه من الإسلام ؟!! متناسين قول الله تعالى ” وإن فئتان من المؤمنين اقتتلوا” فبين الله أنهم أهل إيمان وعلي نفسه رضي الله عنه قال:” إخواننا بغوا علينا” نهج البلاغة فأي شيء يريدون فوق هذا أيها الفاضل ما هو والله إلا الهوى وإتباعه ومن اتبع الهوى فقد هوى.
                                                 ===============
 بعض أقوال بعض علمائكم في اعتقادهم بمعاوية رضي الله عنه: عن جعفر عن أبيه أن عليا عليه السلم كان يقول لأهل حربه: ( إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ولم يقاتلونا على التكفير لنا ولكنا رأينا أنّا على حق ورأوا أنهم على حق) قرب الإسناد للحميري الشيعي ص 45 الحر العاملي قد أثبت الحديث التالي وصححه: فعن أبي جعفر عن أبيه أن علياً عليه السلام لم يكن ينسب أحداً من أهل حربـه إلى الشرك ، ولا إلى النفاق ولكنه يقول : هم بغوا علينا . وسائل الشيعة ج 11 ص 62 أيهما على حق سيدنا علي ام معاوية رضي الله عنهم [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] معروف ان الحسن والحسين بايعا معاوية على السمع والطاعة 
                                                         ===============
من كتب الشيعة الحسين يترحم على معاوية رضي الله عنهم كتاب مقتل الحسين لأبي مخنف الأزدي صفحه 5 : فقال حسين: انالله وانا اليه راجعون ورحم الله معاوية وعظم لك الاجر… هل الحسين رضي الله عنه ايضا ناصبي العداء لآل البيت بترحمه علي معاويه رضي الله عنه
                                                                                ===============
بكاء وقول معاوية عن علي رضى الله عنهم: جاء في كتاب حلية الأولياء عن أبي صالح قال : ـ دخل ضرار بن ضمرة الكناني على معاوية ، فقال له : صف لي عليّاً . فقال : أ وَتعفيني يا أمير المؤمنين ؟ قال : لا أعفيك ، قال : أمّا إذ لابدّ ; فإنّه كان والله بعيد المدى ، شديد القوى ، يقول فصلاً ، ويحكم عدلاً ، يتفجّر العلم من جوانبه ، وتنطق الحكمة من نواحيه ، يستوحش من الدنيا وزهرتها ، ويستأنس بالليل وظلمته . كان والله غزير العبرة ، طويل الفكرة ، يقلّب كفّه ، ويخاطب نفسه ، يعجبه من اللباس ما قصر ، ومن الطعام ما جشب ، كان والله كأحدنا ; يدنينا إذا أتيناه ، ويُجيبنا إذا سألناه ، وكان مع تقرّبه إلينا وقربه منّا لا نكلّمه هيبةً له ; فإن تبسّم فعن مثل اللؤلؤ المنظوم ، يعظِّم أهل الدِّين ، ويحبّ المساكين ، لا يطمع القويّ في باطله ، ولا ييأس الضعيف من عدله . فأشهد بالله لقد رأيته في بعض مواقفه وقد أرخي الليل سدوله ، وغارت نجومه يميل في محرابة ، قابضاً علي لحيته ، يتململ تململ السَّليم ، ويبكي بكاء الحزين ، فكأنّي أسمعه الآن وهو يقول : يا ربّنا يا ربّنا ـ يتضرّع إليه ـ ثمّ يقول للدنيا : إليَّ تغرّرتِ ! إليَّ تشوّفتِ ! هيهات هيهات ، غُرّي غيري ، قد بتتّك ثلاثاً ، فعمرك قصير ، ومجلسك حقير ، وخطرك يسير ، آه آه من قلّة الزاد ، وبُعْد السفر ، ووحشة الطريق . فوَكَفَتْ دموع معاوية علي لحيته ما يملكها ، وجعل ينشفها بكُمّه وقد اختنق القوم بالبكاء ، فقال : كذا كان أبو الحسن عليه السلام ! كيف وَجْدك عليه يا ضرار ؟ قال : وَجْدُ من ذبح واحدها في حجرها ، لا ترقأ دمعتها ، ولا يسكن حزنها . ثمّ قام فخرج . في كتاب الأمالي للصدوق عن الأصبغ بن نباتة قال : دخل ضرار بن ضمرة النهشلي على معاوية بن أبي سفيان فقال له : صف لي عليّاً . قال :أ وَتعفيني ، فقال : لا ، بل صِفْه لي ، فقال له ضرار : رحم الله عليّاً ! كان والله فينا كأحدنا ; يدنينا إذا أتيناه ، ويُجيبنا إذا سألناه ، ويقرّبنا إذا زرناه ، لا يُغلق له دوننا باب ، ولا يحجبنا عنه حاجب ، ونحن والله مع تقريبه لنا وقربه منّا ، لا نكلّمه لهيبته ، ولا نبتديه لعظمته ، فإذا تبسّم فعن مثل اللؤلؤ المنظوم . فقال معاوية : زدني من صفته ، فقال ضرار : رحم الله عليّاً ! كان والله طويل السهاد ، قليل الرُّقاد ، يتلو كتاب الله آناء الليل وأطراف النهار ، ويجود لله بمهجته ، ويبوء إليه بعبرته ، لا تغلق له الستور ، ولا يدّخر عنّا البدور ، ولا يستلين الاتّكاء ، ولا يستخشن الجفاء ، ولو رأيته إذ مثل في محرابه ، وقد أرخي الليل سدوله ، وغارت نجومه ، وهو قابض على لحيته ، يتململ تململ السليم ، ويبكي بكاء الحزين ، وهو يقول : يا دنيا ! إليَّ تعرّضتِ أم إليَّ تشوّقتِ ؟ هيهات هيهات ، لا حاجة لي فيك ، أبَنْتُكِ ثلاثاً لا رجعة لي عليك ، ثمّ يقول : واه واه لبُعد السفر ، وقلّة الزاد ، وخشونة الطريق .

0 commentaires:

معلومات ثقافة عامة


معلومات عامة

عندما تُخرِج الغوريلا لسانها من فمها فمعنى ذلك أنها غاضبة للغاية.





تشارلز الأول كان أقصر ملك بريطاني حيث كان يبلغ طول قامته 143 سنتيمترا.




الثلج الجاف لا يذوب بل يتحول إلى بخار مباشرة.




تختفي الشمس تماما من سماء المتجمد الشمالي لمدة 186 يوماً سنوياً.




العاصمة الاندونيسية «جاكرتا» كانت تُعرف في السابق باسم «باتافيا».




الفيل هو الحيوان الوحيد الذي لديه 4 ركب (جمع رُكبة).




ينفق الأميركيون نحو 9 مليارات دولار سنويا على مستحضرات التجميل فقط.




جميع الثعابين تتمتع بحصانة طبيعية ضد السموم التي تفرزها ولذلك فإنه عندما يتصارع ثعبانان من النوع نفسه فإنهما لا يتأثران باللدغات التي يوجهانها إلى بعضهما.




هناك 11 لغة رسمية معتمدة في جنوب افريقيا.




تستطيع النعامة أن تركض بسرعة تصل إلى 80 كيلو مترا في الساعة.




يقول علماء الفلك ان العمر المتبقي للشمس نحو 5 مليارات سنة.




كان الامبراطور الروماني نيرون يهوى الغناء وكان يرغم الناس على الجلوس في المسرح لفترات طويلة كي يستمعوا الى غنائه، ولأن احدا لم يكن ليجرؤ على مغادرة المسرح في اثناء العرض الغنائي فقد كان البعض يتظاهرون بالاغماء كي يتم نقلهم الى الخارج.




كمية الحرارة التي تنبعث في اليوم الواحد من جسم الشخص العادي كافية لجعل 40 لترا من الماء تصل الى درجة الغليان.




طيور البطريق تستعمل التثاؤب كجزء من طقوس الغزل في فصل التزاوج.




الصين كانت اول دولة في العالم تستخدم نقوداً ورقية




القناة الهضمية التي تبدأ بالفم وتنتهي بفتحة الشرج يبلغ طولها نحو 9 امتار




الاميركية فيكتوريا وود هول (1872) كانت اول امرأة خاضت غمار الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.




يغتسل الحجاج الهندوس سنويا في مياه نهر غانغيز الذي يقدسونه على اعتبار انه يرمز الى التطهير إلا ان الحقيقة هي ان نحو 100 مدينة وبلدة هندية تصب مياه مجاريها مباشرة في ذلك النهر كما ان مئات المصانع تلقي فيه ملايين الاطنان من الملوثات والقاذورات




الرمل المبتل اقل وزنا من الرمل الجاف






اذا فقد الانسان 20 في المئة من ماء جسمه فإنه يموت حتما.




لا تهب اي رياح على سطح القمر، ولذلك فان اثار اقدام رواد الفضاء الموجودة على القمر ستظل الى الابد ما لم تمح عمدا.




كلمة «تايلاند» تعني «ارض الاحرار».




يستطيع الحصان ان ينام حتى وهو واقف على ارجله.




الهيدروجين هو الغاز الاقل كثافة في العالم.




منذ العام 1945 شهدت ايطاليا تشكيل 57 حكومة مختلفة ترأسها 22 رئيس وزراء، اما بوليفيا فقد شهدت تشكيل 200 حكومة منذ استقلالها عن اسبانيا في العام 1825.




اكبر عدد من الميداليات الاولمبية فازت به بطلة الجمبار الروسية لاريسا لاتينينا، ففي الدورات الاولمبية الثلاث التي شاركت فيها بين العامين 1956 و1964 حصدت لاتينيتا 18 ميدالية.




يشهد العالم نحو 20 زلزالا مدمرا في كل عام.




عندما يتجمد الماء فان كتلته تتمدد بمعدل 9 في المئة.




يبلغ عدد الاغنام الموجودة في نيوزيلندا نحو 70 مليوناً في حين ان عدد السكان لا يتجاوز 4 ملايين.




اثبتت البحوث العلمية ان سم إناث الافاعي اقوى واكثر فتكاً من سم ذكورها.




في احدى القبائل الهندية لايحق للابن ان يصبح اطول من والده (!) وفي حال اقتضت الضرورة ذلك فإنه يتعين على الابن ان يشتري ذلك الحق من والده بالمال أو بثور.




يتألف جسم الشخص البالغ من حوالي مئة تريليون خلية (التريليون يساوي مليون مليون).




كملة اسبانيا تعني «ارض الارانب».




في كولومبيا يمنح القانون للزوج المخدوع الحق في ان يقتل زوجته على الفور اذا ضبطها متلبسة بارتكاب الزنا مع شخص آخر.




الفيلسوف اليوناني المشهور ارسطو كان المعلم الخاص للاسكندر الاكبر (الاسكندر المقدوني).




الطنين الذي يصدره الذباب والنحل لاينجم عن اصوات تطلقها تلك الحشرات من داخلها، بل انه ببساطة ينجم عن رفرفة الاجنحة بسرعة عالية.




ادوارد سميث (1831) كان اول من دانته محكمة بتهمة السطو على بنك في الولايات المتحدة الاميركية وحكم عليه بخمس سنوات اشغالا شاقة.




المناطق الوحيدة التي لا يمكن ان ينمو فيها شعر لدى الانسان هي الشفاة والكفان واخمصا القدمين.




كمية الحليب التي يرضعها الحوت الازرق حديث الولادة يومياً تبلغ نحو 500 لتر ولدى ولادته يبلغ وزنه 50 طنا وعندما يبلغ يصل وزنه الى 150 طناً.

الهند هي الدولة الوحيدة التي لديها قانون لحماية «حقوق البقر».




كان الرومان يذبحون عددا من الكلاب لاعتقادهم ان ذلك كان يساهم في ضمان غزارة محصول القمح.




عندما تولد الزرافة فطولها يكون نحو مترين.



تتألف فنلندا من نحو 179585 جزيرة.




اكبر عدد للقتلى في حوادث طيران خلال عام واحد كان 526 قتيلا وكان ذلك في العام 1985 اما اقل عدد فكان في العام 1993 وكان قتيلا واحد فقط.




يستطيع الشمبانزي ان يتعرف على نفسه في المرآة اما القرود العادية فلا تستطيع ذلك.




القمح هو المحصول الزراعي الاكثر انتشارا في العالم.




الغاز الطبيعي ليست له اي رائحة، بل تضاف اليه رائحة اصطناعية كي يكون من الممكن التعرف عليه عندما يتسرب من الانابيب.




الحازوقة (بوفهاق) تصيب الرجال أكثر من النساء.




اذا صببت كمية من الكحول على عقرب سام فانه سيصاب بهياج شديد وسيلدغ نفسه مرارا وتكرارا الى ان يموت.




النسيج البشري الأسرع نمواً هو نخاع العظم، ويليه نسيج الشعر.




على الرغم من إنجازاته الرائعة في مجالي العلوم والفنون كان العالم والفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي يفتخر فقط بقدرته على ثني العملات المعدنية بأصابعه.




تبدأ بصمات أصابع الجنين في الظهور بعد مرور حوالي 15 اسبوعا على بداية الحمل.




تشير الاحصاءات إلى أن الولايات المتحدة تشهد حريقا كل 45 ثانية.




قلب القنفذ ينبض بمعدل 300 مرة في الدقيقة.




تستهلك طائرة الركاب الجامبو نحو 12 ألف لتر من الوقود عند الاقلاع فقط.




في الأوروغواي هناك قانون يجيز للزوج الذي يضبط زوجته متلبسة بمضاجعة رجل آخر أن يقتلهما أو أن يبتر أنف زوجته ويخصي عشيقها.




تستطيع الكلاب أن تسمع أصواتا لا يستطيع البشر سماعها.




المادة الفعالة التي تدخل في تركيب الاسبرين يتم استخلاصها من لحاء شجرة الصفصاف، وتعرف تلك المادة المخففة للآلام باسم حمض الساليسيليك.




عندما يقع الاخطبوط في الاسر او في شبكة صيد فانه يصاب بحال هستيرية شديدة تجعله يلتهم بعض اذرعه إلا ان تلك الاذرع تنمو ثانية في وقت لاحق.




الاميركي تشارلز لوندين (1859) كان اول من عبر شلالات نياغرا سيرا على حبل مشدود.




يحتوي جسم الانسان على نحو 600 عضلة وتشكل تلك العضلات ما نسبته 40 في المئة من اجمالي وزن الشخص.




تقوم البراغيث بدور مهم في المحافظة على صحة وحياة القنافذ، حيث انها توفر التنشيط الضروري لجلود تلك الحيوانات، ولذلك فان القنفذ يموت حتما اذا ازيلت البراغيث منه.




الرومان كانوا يتخذون القط رمزا للحرية.




الكبد هو العضو الداخلي الوحيد في جسم الانسان الذي لديه القدرة على النمو ثانية اذا تم اقتطاع جزء منه جراحيا.




في سريلانكا يوجد معبد مخصص لاحد انياب بوذا ويعرف ذلك المعبد باسم «معبد الناب».




الملكة اليزابيث الاولى،، ملكة بريطانيا، كانت تستعمل طقم اسنان مصنوعاً من الخشب.





0 commentaires:

11 عربيا بقائمة شرف "فايسبوك" للهاكرز الأخلاقيين







كشفت شركة "فيسبوك" عن قائمة الشرف لأبرز الهاكرز الأخلاقيين الذين اكتشفوا أخطاء برمجية أو ثغرات أمنية في شبكتها الاجتماعية خلال عام 2013.
وضمت القائمة الخاصة بالعام الجاري اسم نحو 222 "هاكرز أخلاقي"، بزيادة قدرها 100 اسم عن قائمة العام الماضي، و170 اسما عن القائمة الخاصة بعام 2011.
وتعد تلك القائمة نتاجا لبرنامج مكافآت "فيسبوك"، وهو البرنامج الذي يكافئ الهاكرز الأخلاقيين بمكافآت مالية لا تقل عن 500 دولار أميركي عند اكتشاف ثغرة أو خطأ برمجي في الموقع.
ويصنف الهاكرز الأخلاقيين على أنهم قراصنة الإنترنت الهادفين لاكتشاف الثغرات بهدف علاجها، وليس استغلالها ضد المواقع الإلكترونية أو مستخدميها، ويعد أحد أبرز قواعد برنامج المكافآت لدى "فيسبوك" هي عدم استغلال أي ثغرة ضد أي من مستخدميه.
وشملت القائمة نحو 11 "هاكرز أخلاقي" عربي، من أبرزهم الخبير الأمني المصري محمد رمضان بعد أن جاء اسمه بالقائمة للعام الثاني على التوالي، والمبرمج الفلسطيني خليل شريتح، الذي اضطر للكتابة على حائط مارك زوكربيرج مؤسس "فيسبوك"، ليثبت لإدارة الموقع وجود ثغرة أمنية تمكّن من اكتشافها تتيح لأي مستخدم للشبكة الاجتماعية إمكانية الكتابة على حائط أي مستخدم أخر دون موافقته.
شريتح اضطر لاختراق حائط زوكربيرج ليثبت صحة الثغرة ولم يوافق "فيسبوك" على منح شريتح المكافأة المنصوص عليها ضمن البرنامج، حيث تعلل مسؤوليه بأن شريتح خالف قواعد برنامج المكافآت عندما استخدم الثغرة ضد مارك زوكربيرج، في خطوة وصفها عدد من المتابعين بأنها تحمل نوعا من العنصرية ضد المبرمج الفلسطيني.
ورفض مسؤولو الشركة الأميركية حينها، في تصريح خاص "للبوابة العربية للأخبار التقنية"، وصف ما حدث مع شريتح بالعنصرية لأنه عربي أو فلسطيني، واعترفوا أن السبب الرئيسي هو فيما حدث هو خطأ في التواصل من جانب الفريق الأمني في الشركة والمبرمج الفلسطيني ووعدوا بألا يتكرر هذا الخطأ مستقبلاً.
وفي المقابل، اكتشف الخبير الأمني المصري محمد رمضان هذا العام ثغرتين خطيرتين في تطبيقات شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لنظام "أندرويد"، سواء تطبيق "فيسبوك" الأساسي أو تطبيق "فيسبوك ماسنجر" أو تطبيق إدارة الصفحات، وهما ثغرتين كانتا تسمحان بتسريب معلومات المستخدم الخاصة بحساب "فيسبوك" من تلك التطبيقات إلى بقية التطبيقات المثبتة على نفس الجهاز العامل بنظام "أندرويد".
وإلى جانب المصري محمد رمضان، والفلسطيني خليل شريتح، ضمت قائمة شرف "فيسبوك" للهاكرز الأخلاقيين هذا العام أسماء أخرى من مصر ودول المغرب العربي.
وضمت القائمة أسماء الثلاثي المغربي أمين الشراعي ومحمد الحافي وفوزي جوتي، والمصريين محمد نصار ومحمد عبد الباسط النوبي ومحمد فايز البنا وأحمد أشرف ورامي عمر، وذلك إضافة إلى الجزائري أمين هوحمدي.

0 commentaires:

كيفية معرفة من يخترق شبكة النت الويرلس الخاص بك وحذفه

اصبح من غير الصعب اختراق اجهزة الروتور ويرليس وسرقة كلمة السر.
اليوم نضع بين ايديكم  برنامجا صغير الحجم، يعمل على معرفة من دخل على الويرلس الخاص بك. رابط تحميل البرنامج
اضغط هنا



0 commentaires:

المقارنة بين ما يقع في أوكرانيا و الربيع العربي






يمكن القول ان ما يقع في أوكرانيا من سيطرة المتظاهرين على ميدان الاستقلال في العاصمة الاوكرانية كييف هو شبيه لما وقع في العديد من البلدان العربية ابان ما سمي بالربيع العربي.
حيث سعي شباب أوكرانيا إلى الإطاحة برئيسهم كما جرى في كل من تونس ومصر وسوريا,وكانت نتيجة الحراك في أوكرانيا شبيهة إلى حد كبير بنتيجتجها في تونس على سبيل المثال، حيث اضطر الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش إلى الفرار من إقامته الرئاسية في كييف إلى مكان مجهول. وهو الحدث الذي يشبه إلى حد كبير فرار الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي إبان ثورة الياسمين في تونس.
وإذا كان بعض التشابه في منطلقات أزمة أوكرانيا وأزمات الربيع العربي حاضرا بقوة، فإن أوجه اختلاف أخرى برزت عند عقد هذه المقارنة.
فالجيش الأوكراني مثلا لم يتدخل لعزل الرئيس يانوكوفيتش، وتكفل بذلك البرلمان الأوكراني الذي تسيطر عليه أحزاب المعارضة. وصرح قادة الجيش بأن المؤسسة العسكرية تلتزم الحياد في الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد.
ويبدو هذا الموقف حسب كثيرين مخالفا لما جرى في مصر مثلا التي تدخل فيها الجيش في الثالث من يوليو الماضي لعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي.
ويبدو الاختلاف حاضرا كذلك في ردود فعل المجتمع الدولي حيال أزمة أوكرانيا وتعامله مع ما جرى في مصر مثلا.
فإذا كانت دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة قد دعت إلى احترام إرادة الشعب الأوكراني، وحذروا من تدخل الجيش في العملية السياسية ملوحين بعقوبات ضد قادته إذا ما انحاز إلى السلطة الحاكمة واستخدم القوة ضد المتظاهرين، فإن المجتمع الدولي التزم الصمت حيال ما جرى في مصر عقب عزل الرئيس محمد مرسي.
كما تجلت المقارنة في موقف أوربا من مقتل عشرات الأشخاص إبان المواجهات بين قوات الأمن الأوكرانية والمتظاهرين في ميدان الاستقلال، وموقفها من فض الأمن لاعتصامي ميدان رابعة العدوية والنهضة في أغسطس الماضي في مصر، والذي أدى إلى مقتل المئات، وذلك حسب تقديرات منظمات حقوقية مستقلة، مثل منظمة العفو الدولية.
وفرضت المقارنة نفسها حتى على بعض الصحف البريطانية، فعلى سبيل المثال دعت صحيفة الأبزرفور في افتتاحيتها يوم الأحد 23من فبراير دعت المحتجين في أوكرانيا إلى الاستفادة من دروس ثورات الربيع العربي.
وقالت الصحيفة'' إن ثورات الربيع العربي الأخيرة أظهرت أن اجتياح القصور وغياب الأمن والإحساس بالحرية العابرة بعد سطوة نظام قديم لا تؤدي بالضرورة إلى إرساء أنظمة سياسية افضل على الأقل في المدى المنظور''.


0 commentaires:

كشف خدع السحر ...خدعة الكوب الطائر


0 commentaires:

مدير مخابرات إسرائيل: ننام الآن أفضل في الليل بسبب خلع مرسي









0 commentaires:

بالفيديو.. أغرب عملية سطو فاشلة




روسيا اليوم

رفع نشطاء تسجيل فيديو لمحاولة سطو على مصرف وصفوها بأغرب عملية فاشلة. يظهر في التسجيل شاب يقف أمام نافذة مكتب إحدى الموظفات ويحمل في يده ساطورا، مما أثار الذعر لدى إحدى عميلات المصرف التي غادرت المكان على الفور، علما أنه لم يطلب منها ذلك وشغل مكانه في الطابور بأدب.
بدا الشاب هادئا للغاية فيما بدت الموظفة أكثر هدوءا، إذ أنها لم تغالب نوبة الضحك التي انتابتها، وهو ما رصدته كاميرا مراقبة من داخل الغرفة. أما من الخارج فكشفت كاميرا أخرى أن الشاب كان يحمل في يده الثانية هاتفا محمولا يتحدث به.
وبينما كان الشاب يأخذ التعليمات المتعلقة بالخطوة الثانية للعملية على ما يبدو، والموظفة تسخر منه مع أحد زملائها، اقترب رجل أمن وآخر بزي مدني من الشاب ونجحا بتحييده.
استسلم "اللص الغريب" لمصيره بهدوء، وخيب ظن عشاق أفلام الإثارة الذين انتظروا تطورا من نوع آخر للأمور، كأن يصفق المحيطون بالشاب وهو يقول .. "إنها الكاميرا الخفية".



0 commentaires:

بالفيديو: فارقت الحياة طفلة أهدت السعادة لملايين





روسيا اليوم

حوّل الـ "يوتيوب" كثيرين من الناس إلى ما يشبه الأسرة الواحدة، فهم يتقاسمون فيما بينهم الأفراح برفع الفيديوهات المضحكة واللطيفة، حتى أن ثمة شعور ينتاب الجميع بأنهم يعيشون ويتواصلون معا.
وكما هو الحال في أية أسرة كبيرة يستطيع أفرادها التقاط اللحظات السعيدة والاستمتاع بها، ثمة لحظات وتجارب حزينة لابد من المرور بها، إذ تفاعل كثير من نشطاء الانترنت مع وفاة الطفلة الصغيرة، وهو ما كان بمثابة تعزية لوالدة مادي التي عبّرت عن امتنانها لكل من وجه رسالة .. يعبر فيها عن حزنه لوفاة طفلتها.




0 commentaires:

قطعة كريستال تحدّد عمر الحياة على الأرض


قطعة كريستال تحدّد عمر الحياة على الأرض 
عُثر، في مزرعة أغنام أستراليّة، على قطعة كريستال، يُعتقد أنّها أقدم قطعة يتمّ العثور عليها على كوكب الأرض.
وتبيّن أنّ القطعة النّادرة قد تشكلت قبل 4.4 مليارات سنة، ما يعيد صياغة مفهومنا للمراحل الأولى لتشكيل الأرض، ويبيّن أن قشرة الأرض تشكلت بصورة أسرع مما اعتقد العلماء سابقاً.
وأوضح فريق خبراء من جامعة ويسكنسن في مقال نُشر في دوريّة "Nature Geo-science" العلمية أن "ما تم اكتشافه يبيّن أنّ الأيام الأولى لبدايات تكوّن الأرض، كانت أكثر اعتدالاً مما اعتقد العلماء سابقاً؛ وأنه لا مبرّر للقول بعدم وجود الحياة قبل 4.3 مليارات سنة".
وأكد العالم "جون فالي من "جامعة ويسكونسن" الأمريكية، أن هذا البحث يدعو إلى التساؤل عن بداية ظهور الحياة على الأرض، ومتى بردت الأرض لتكون مهيئة لمظاهر الحياة، مبرزا أن عمر هذه القطعة يثير تساؤلات حول ظهور الحياة المجهرية بعد 100 مليون عام.
 

0 commentaires:

هل تعلم؟.....معلومات طبية قيمه جدا

 
 
 
 
1ـ هل تعلم:

أن خليط من عصير الليمون وفصان من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد ، حيث يؤخذ هذا الكوب من الخليط على الريق قبل الافطار بساعة .. وينصح باستعمال هذه العملية مرة كل ستة شهور..


2ـ هل تعلم:

أن الفراولة مفيدة للقلب ، وذلك لأنها من أفضل مضادات الأكسدة، وغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، وهذه الألياف تعمل على تخفيض معدل الكوليسترول في الدم، وزيادة كفاءة الدورة الدموية..

3ـ هل تعلم:

أن الملح الزائد = ترقق العظام :

نظن جميعاً أن الافراط في تناول الملح يسئ الى الضغط الدموي، لكن الملح ليس سبب ارتفاع الضغط الا لدى 30 في المائة من المصابين بهذا المرض. إلا أن ضرر الملح يصيبنا في عظامنا، فعندما يتخلص الجسم من الملح الزائد، يرمي معه الكالسيوم فيسئ الى العظم. يعجل الافراط في تناول الملح في حصول ترقق العظام. ولذا علينا قصر استهلاكنا من ملح الطعام على 2400 ملليغرام يومياً، علما أن في قطعة واحدة من الجبن الأمريكية 300 ملليغرام من الملح، وفي قطعتين من الخبز الأبيض 269 ملليغرام من الملح، وفي نصف كوب من صلصة الطماطم المعلبة 740 ملليغرام ..

4ـ هل تعلم:

أن تناول كمية من الألياف بين 25 الى 35 جراما يومياً يخفف من خطر الاصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب، والسمنة، وداء السكري، والاسهال..


5ـ هل تعلم:

أن حبوب زيت السمك يمكن أن تفيد في التخلص من أعراض مرض التهاب المفاصل الروماتزمي الذي تشمل الكثير من الآلام والتعب وتيبس المفاصل في الصباح اضافة الى تورمها. التهاب المفاصل الروماتزمي يصيب الأشخاص في مختلف الأعمار، وحتى الأطفال منهم ويتم تشخيص هذا المرض بواسطة تحليل خاص للدم. وقد وجد أن هذه الحبوب تحتوي على مواد مضادة للالتهاب ومع التخلص من الالتهاب يمكن التخلص من الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل.

6ـ هل تعلم:

ان جزرة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على أربعة أضعاف حاجة الانسان اليومية من فيتامين-أ . وهناك أطعمة أخرى تحتوي على قدر كبير من هذا الفيتامين مثل اليقطين واليام (نوع من البطاطا بعضه حلو) والبطيخ الأصفر والسبانخ والكرنب ..


7ـ هل تعلم :

ان نصف طبق من الفليفلة الحمراء الحلوة يحتوي على أكثر من مثلي الجرعة اليومية الموصي بها من فيتامين ج. كما أن الأطعمة التالية زاخرة بهذا الفيتامين (البرتقال، الجوافة، القرنبيط الأخضر والبازيلاء)..

8ـ هل تعلم:

ان نصف كيلوا جرام من سمك ال-هلبوت يحتوي على مثلي حاجة الانسان اليومية من فيتامين د، ويليه سمك الرنجة..

9ـ هل تعلم :

ان طبق واحد من اللوبيا الجافة المطبوخة، يمد الانسان بـ 90% من حاجة الانسان اليومية من مادة الفولات ويليها فول الصويا المطبوخ..


10ـ هل تعلم :

ان ثلاث رخويات من البطليموس البحري المطهوة بالبخار تمد الانسان بكامل حاجته اليومية من الحديد ولا يجاريها في ذلك أي طعام آخر، مع العلم أن هناك أطعمة كثيرة تحتوي على مقادير جيدة من الحديد، ولكنها لا تنافس البطليموس في وفرة الحديد..


11ـ هل تعلم :

ان شاي الأعشاب طريقة غير فعالة للتخلص من السمنة .. إنما الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضية والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يومياً.


12ـ هل تعلم:

أن الثوم والبصل علاج شاف وناجع لكثير من الأمراض، حيث أنهما يحتويا على مركبات السلفايد (الكبريت)، وهذه المركبات تعمل على ابعاد خطر الجلطة الدموية، كما أنها تخفض من مستوى الكوليسترول في الدم وخاصة النوع الضار من نوع LDL ، كما أنها تعمل على خفض احتمال الاصابة بأمراض السرطان.


13ـ هل تعلم :

أن أن تناول موزتين الى خمس موزات في اليوم يبعد خطر ارتفاع ضغط الدم، ويمكنه أن يخفض ضغط الدم المرتفع الى المعدل الطبيعي خلال أسبوع واحد فقط ودون استعمال أدوية خافضة للضغط، حيث أن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم وهو النوع الموجود في ملح الطعام، ومن الجدير بالذكر أن الطعام المحتوي على عنصر البوتاسيوم يساعد على التخلص من مادة الصوديوم التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم.


14ـ هل تعلم:

أنه يمكن الآن تشخيص الأمراض عن طريق قزحية العين، وهو ما يسمى بعلم القزحية IRIDOLOGY ومن خلاله يمكن للمعالج تشخيص كثير من الأمراض الوراثية والالتهابات التي تصيب الجسم. حيث تظهر بقعة صغيرة أو علامة على القزحية يعرف منها الطبيب مكان ونوع المرض، والعلم يعني بتشخيص الأمراض وليس علاجها.

15ـ هل تعلم:

أن الفائدة الغذائية العالية التي يتمتع بها الترمس تجعله شبيهاً بأنواع أخرى من الحبوب كالحمص أو الفاصولياء. فهذا الصنف من الحبوب يحتوي على مقدار هائل من البروتين تصل نسبته الى 30% من وزنه. كما أن الترمس غني بالألياف التي تعلب دوراً كبيراً في مقاونة الامساك من خلال ترحيض الأمعاء، اضافة الى مقادير أخرى من المعادن. إن المرارة التي تشوب طعم الترمس والتي يمكن ازالتها عند غلي الترمس جيداً ونقعه لبضعة أيام، تشكل دواءاً فعالاً للتخلص من الدود في الأمعاء خصوصاً اذا أكل الترمس مع العسل. وكانوا قديماً يطحنونه ويضيفون دقيقه الى دقيق القمح. فبالاضافة الى رائحته الجميلة المحببة التي تدعو لاستخدامه كأساس للعديد من العطور، فان لزيت الورد فوائد عجية متعددة، لا سيما بالنسبة للمرأة ..


16ـ هل تعلم:

أندلت الأبحاث على أن زيت النعناع يساعد على التخلص من اضطرابات الأمعاء ، وذلك بسبب فاعليته كمضاد للتقلصات والتشنجات، وهو يعمل على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ، ويعمل أيضا كمضاد بكتيري ..

17ـ هل تعلم:

أن حفنة من اللوز تزن حوالي 25 جراما ويصل عدد حبات اللوز فيها الى حوالي 25 حبة توفر للانسان حوالي 12% من البروتينات اللازمة لصحته يوميا، وحوالي 35% من فيتامين E ، و 25 جراما من الكالسيوم . واللوز أيضا غني بالألياف الغذائية والحديد والزنك والنحاس، وهي كلها لازمة لنظام غذائي سليم وصحي.


18ـ هل تعلم

أن الشاي يحتوي على مادة (الفلافونويد) وهي مادة ثبت أنها تحارب سرطانات الرئة والقولون والجهاز الهضمي والثدي.

19ـ هل تعلم:

أن الأشخاص الذين يشربون كوباً أو أكثر من الشاي يومياً تقل لديهم احتمالات الاصابة بالأزمات القلبية عن غيرهم.

20ـ هل تعلم:

أن الشاي هو مصدر غني من مصادر المغنيسيوم (الذي يساعد في تقوية العضلات) وكذلك البوتاسيوم الذي يساعد في تخفيض ضغط الدم، والزنك المفيد في علاج حب الشباب.

21ـ هل تعلم :

أن شرب أربعة أو خمسة أكواب من الشاي يومياً يمكن أن يقلل من احتمالات الاصابة بالسكتة القلبية بنسبة تصل الى 69 بالمائة.

22ـ هل تعلم :

أن الشاي مصدر لمادة (الفلورويد) وشرب كوبين ونصف كوب من الشاي يومياً يضيف مقدار 1.3 مللي جرام من الفلورويد الى النظام الغذائي وذلك يساعد في تفادي تسوس الأسنان.

 

0 commentaires:

50 معلومة مفيدة وغريبة

50 معلومه غريبه
(1) أين توجد حاسة الشم لدى الثعبان.
الإجابة: في اللسان.

(2) لماذا نرى السماء باللون الأزرق.
الإجابة: لأن ضوء الشمس (المكوَّن من ألوان الطيف) يفقد جميع ألوانه- أثناء اختراقه للغلاف الجوى - ما عدا اللون الأزرق.


(3) ما الحيوان الذي ينام وإحدى عينيه مفتوحة.
الإجابة: الدرفيل.

(4) كم عدد فقرات عُـنُـق الزرافة.
الإجابة: سبع فقرات وطول الفقرة حوالى( 5 ,22 ) سم.

(5) كم قلبًا للأخطبوط.
الإجابة: ثلاثة قـلـوب.

(6) أيهما أكبر حجمًا : الخلية حية في جسم الفيل أم في جسم الفأر.
الإجابة: متساويتان.

(7) كم عينًا للنحلة.
الإجابة: خمسة عيون (وليس اثنان).

(8) ما هو الحيوان الذي يموت إذا فتحت فمه لأكثر من دقيقة حيث أنه لا يتنفس وفمه مفتوح.
الإجابة: الضفدع.

(9) إذا فُصِلَت رأس الحية عن جسمها فبعد كم من الوقت يتوقف قلبها عن النبض.
الإجابة: (24) سـاعـة.
(10) حشرة أم (44)00 كم رجلاً لها .
الإجابة: (40 ) رجلاً + قرنـا استشعار + ذيل مزدوج ..

(11) كم عدد فقرات العمود الفقرى للأفعى.
الإجابة: لا يوجد عمود فقرى للأفعى.

(12) إذا فقد شخص إحدى عينيه فكم يفقد من إجمالى قوة بصره.
الإجابة: الخُـمـس.

(13) أيهما أكبر حجمًا الرئة اليمنى أم اليسرى.
الإجابة: الـرئــة الـيـمـنـى.

(14) ما أقصى بُعد عن صوت يستطيع الذباب سماع هذا الصوت.
الإجابة: الذباب لا يسمع .

(15) ما هو الحيوان الذي ينتحر عندما يُلْقى بنفسه فى الماء وذلك لعدم استطاعته العوم.
الإجابة: الخـنـزيــر.

(16) كم عدد فقرات رقبة الزرافة 00وكم عدد مثيلتها عند الفأر.
الإجابة: كلاهما يملك سبعة فقرات.

(17) لماذا ينام السمك وعينيه مفتوحتان.
الإجابة: لأن السمك ليس له جفون ليُغلق عينيه.

(18) إذا كان البليون في النظام الأمريكي والفرنسي يساوي ألف مليون وفي النظام الإنجليزي والألماني يساوي مليون مليون ..وإذا كان التريليون فى النظام الأمريكي والفرنسي يساوي مليون مليون فكم يساوي التريليون في النظام الإنجليزي والألماني.
الإجابة: مليون مليون مليون.

(19) ما الفرق بين القطب الشمالي والجنوبي من حيث تكوُّن الجليد.
الإجابة: الجليد في القطب الشمالي يتكوَّن على الماء أما الجنوبي (الأكثر برودة) فـجليده يتكوَّن فوق اليابسة.

(20) كم رجلاً للنملة وكم رجلاً للنحلة.
الإجابة: كلاهما يملك ستة أرجل .

(21) من هو مكتشف فيروس الـ ( إيـدز aids ) .. ومتى كان ذلك.
الإجابة: الطبيب الفرنسي لوك مونتييه 00 واكتشف الفيروس عام 1985م.

(22) أين تقع جزر لانجرهانز.
الإجابة: فى جسم الإنسان: فى البنكرياس.

(23) من هي عالمة الذرة المصرية التي قـُـتِلت عام (1952) م في أمريكا في حادث سيارة.
الإجابة: د/ سميرة موسى.

(24) لماذا سُمِّى المصران الأعور بهذا الاسم.
الإجابة: لأنه مغلق في أسفله.

(25) ما هو علم " الفينولوجيا ".
الإجابة: علم دراسة التحولات والتغيرات التي تطرأ على النبات أثناء حياته.

(26) كم عدد عضلات جسم الإنسان.
الإجابة: (620 ) عضلة.

(27) كم عدد عـظمة في جسم الإنسان.
الإجابة: (206) عـظمة.

(28) أين تقع قناة استاكيوس.
الإجابة: في الأذُن .

(29) من الذي استعمل الأشعة الشمسية كسلاح في الحرب وقضى بها على الأسطول الروماني حينما حاول غزو بلاده.
الإجابة: أرشميدس.

(30) ما هو علم " الفيسيولوجيا ".
الإجابة: هو علم وظائف الأعضاء.

(31) ما مهنة " مورس " مخترع التلغراف.
الإجابة: رسام.

(32) ما هو علم " الستراتيجرافيا ".
الإجابة: هو علم دراسة طبقات الأرض التي تحتوي على بقايا تنتمي لعصر بعينه بغرض تحديده.

(33) من مكتشف الدورة الدموية الصغرى00 ومن هو مكتشف الدورة الدموية الكبرى.
الإجابة: مكتشف الدورة الدموية الصغرى ابن النفيس .. ومكتشف الكبرى ويليام هارفي.

(34) ما هو المرض الذي أُطْـلِـقَ عليه الموت الأسود.
الإجابة: الطاعون.

(35) ما هي أقوى عظام جسم الإنـسان.
الإجابة: عظمة الفخذ.

(36) ما هو علم " الأ نـثروبولوجيا ".
الإجابة: علم الأجناس.

(37) كم عدد أذرع الإخطبوط.
الإجابة: ثمانية أذرع.

(38) ما هو" السيموجراف ".
الإجابة: جهاز رصد الزلازل.

(39) من هي أول رائدة فضاء في العالم.
الإجابة: الروسية فالنتينا تشيركوفا.

(40) فى أى عام تم تحديد خط الطول جرينتش كمقياس لخطوط الطول الأخرى.
الإجابة: عام 1884 م.

(41) من هو مخترع المسدس.
الإجابة: صمويل كولت.

(42) من هو مكتشف قارة أستراليا.
الإجابة: كابتن كوك.

(43) متى اكتشف البنسلين.
الإجابة: عام 1921م.

(44) من الذي اكتشف الأنسولين.
الإجابة: السير " فردريك بانتنج " يعاونه " شارلز بست " وحصل فردريك على جائزة نوبل في الطب بعدها بعامين.

(45) ماذا يقيس البولاريمتر.
الإجابة: قياس استقطاب الضوء.

(46) من الذي اخترع القاطرة البخارية.
الإجابة: الإنجليزي " جورج ستيفنسون ".

(47) ما هو علم " الثيولوجيا ".
الإجابة: هو العلم الذي يتناول العلوم السماوية وعلوم الفضاء.

(48) في أي عام اكتشف اللقاح ضد شلل الأطفال 00 ومن الذي اكتشفه.
الإجابة: العالم الأمريكي" سالك "اكتشفه عام (1954) م.

(49) من الذي اكتشف كريات الدم البيضاء.
الإجابة: العالم الفرنسي" سيناك " عام 1750 م.

(50) من مكتشف جرثومة التيفوئيد.
الإجابة: العالم الألماني " أبرث "عام 1881 م.

0 commentaires:

share

Translate

الأكثر قراءة